0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اعداد  :    حسن الجوهرى

استيقظت يوم الخميس على خبر الفيسبوك في الحركة لشراء ال WhatsApp بمبلغ19 مليار دولار . في تلك المرحلة، لم يتم تأكيد ما إذا كانت الصفقة قد مرت، والكثير من المنافذ تم الإبلاغ أن هذا كان شيئا " في أعمال " . قال لي حدسي هذا من شأنه أن يذهب من خلال، و باعتبارها المسوق وشبه فني ، وأنا لا يمكن أن تساعد ولكن تحمست قليلا.


المؤكد، أدلى مارك زوكربيرج إعلان في الفيسبوك قائلا ان فريق ال WhatsApp بأكمله سينضم لل outift بالو ألتو.

https://www.facebook.com/zuck/posts/10101272463589561


هذا مقتطف من آخر ZUCK
وسوف تكمل ال WhatsApp لدينا خدمات الدردشة والرسائل الموجودة لتوفير أدوات جديدة ل مجتمعنا . ويستخدم على نطاق واسع الفيسبوك للرسول الدردشة مع أصدقائك الفيسبوك ، و على ال WhatsApp من أجل التواصل مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك و مجموعات صغيرة من الناس . منذ ال WhatsApp رسول و تخدم هذه الاستخدامات المختلفة و الهامة، سنواصل الاستثمار في كل من وجعلها كل منتجات رائعة للجميع.

لكننا سنصل إلى تفسيري ل ذلك لاحقا.

مع القليل من أكثر من 450 مليون شخص باستخدام ال WhatsApp كل شهر ، و 70 ٪ منهم ينشط كل يوم واحد، على ال WhatsApp من لديها واحد من أعلى قواعد مستخدم نشط يوميا في العالم. حجم الرسائل على ال WhatsApp يقترب بسرعة من الاتصالات العالمي بأسره حجم SMS. على ال WhatsApp من المستخدمين مشاركة الصور 400 مليون و 10 مليار رسالة يوميا.

نعم. وقال I 10 مليار رسالة .

كما يوضح الرسم البياني أدناه، نمت على ال WhatsApp من أسرع في فترة أربع سنوات من الفيسبوك ، جوجل، سكايب و تويتر - الأسماء التي هي أكبر بكثير من ال WhatsApp اليوم.

وسوف يعطي هذا على ال WhatsApp من المرونة للنمو والتوسع ، في حين يعطي لي، بريان ، وبقية فريق العمل لدينا المزيد من الوقت للتركيز على بناء خدمات الاتصالات بأسرع هذا ، وبأسعار معقولة والشخصية ممكن. و يمكنك الاستمرار في الاعتماد على الإطلاق أي إعلانات انقطاع الاتصال الخاصة بك. كان يمكن أن يكون هناك شراكة بين الشركتين إذا كان علينا أن نساوم على المبادئ الأساسية التي ستحدد دائما شركتنا، رؤيتنا و منتجاتنا .

أي إعلانات . الوجبات الجاهزة الرئيسية.

ولكن لماذا لم الفيسبوك على ال WhatsApp من شراء بمبلغ 19Bn ؟ أعني، كانوا قد اشترى 32 جزر هاواي ، وحوالي 880 مليون هوندا سيفيك ، 15 الامتيازات الدوري الاميركي للمحترفين ، إينستاجرام 19 مرات أو 82500000 زجاجات من جوني ووكر بلو بدلا من ذلك.

لأن ZUCK ليس غبي كما نظن نحن ، ربما.




وهذا لا يعني الكثير جدا في الوقت الحالي . ليس لدينا ما يكفي من المعلومات حول عملية الاستحواذ، ونحن لا نعرف كيف ال WhatsApp هو الذهاب الى تغيير في الأشهر المقبلة . حتى الآن - لا تبدأ التفكير في استراتيجيات التسويق ل ال WhatsApp فقط حتى الآن .

هذا لا يثير مسألة الرغم من ذلك - هو حقا على ال WhatsApp من قيمتها 19Bn ؟ لم يره أحد الكتب ال WhatsApp كما بعد، ولكن بالنظر إلى أن تويتر هو تقدر قيمتها حاليا بمبلغ 20.45Bn مع ما يقدر بنحو 600 مليون مستخدم، ( من حيث العدد الهائل المقابلة ) ل تثمين ال WhatsApp بمبلغ 16Bn . أقول $ 16Bn لأن أعطيت $ 3BN ل أصحاب ال WhatsApp و الموظفين ، ولم تكن جزءا من تقييم الشركة.

الكثيرين يعتقدون أن الفيسبوك اشترى للتو منافس. أن يطرح السؤال أنه لا معنى ل رجال الأعمال الفيسبوك لبدء ببساطة شراء أي من المنافسين في هذه الصناعة التي تنشأ ؟ أول إينستاجرام و الآن على ال WhatsApp من ؟

الصورة أكبر قليلا من ذلك. في حين أن معظم يبدو هذا هو مجرد انتزاع بسيطة ل واحدة من أهم تطبيقات المحمول في العالم، فإن الواقع هو أن الفيسبوك يعتبر نفسه أصبح تكتل في المستقبل.



كان معكم حسن الجوهرى ، مدون مغربي مهتم بمجال البرمجة والتصميم
  ، و مهتم كذلك بتطوير الشبكات وتقنيات سيو ، هدفي هو مساعدة الآخرين في تطوير قدراتهم وتقديم الدعم لهم .
الرئيس التنفيذي ومؤسس www.HassanBlog.tk
ومشرف على مواقع أجنبية متعددة التخصص.

Post a Comment

 
Top